Wednesday, October 26, 2011

ما يكفي من الكراهية

سنعقد اتفاقا؛ إذ لابد لهذا أن ينتهي. سنلتقي أنا وأنت، في صباح يوم عاديّ. نختار بقعة بعيدة على كورنيش النيل. سنجلس على السور، متقابلين، ينظر كل منّا في وجه الآخر لمدّة لا تقل عن نصف ساعة، ندير بعدها وجهنا نحو الماء. نخرج ورقة وقلما ونكتب عشرة أسباب تدفع كل منّا لقتل الآخر والطريقة التي سيقتله بها، بشرط وحيد: أن يوافق الآخر على طريقة القتل. بعدها، سأعطيك أغانيك، التي لا أسمع سواها، سأعطيك طريقتك في الحياة، التي تلبستني، وسأعطيك رائحة جسدك، التي لا تتوقف عن مهاجمتي. وأنت في المقابل، ستعطيني برودي ولا مبالاتي بأي شيء.

سأشرح لك أهمية هذا. عندما أفكّر جيدا كيف أقتلك، سأقتلك فعلا داخلي. آمل هذا. ولا مانع لديّ على الإطلاق أن تحاول تنفيذ خطتك في قتلي. أن تدفعني بقوة فأسقط في النيل وأغرق، أن تخنقني بيديك، أو تطعنّي بمطواة في صدري. لن أستنكر، ولن أراك عنيفا. ربما أصبح وقتها قادرة على كراهيتك بما يكفي لأتعامل معك ببساطة. ستجعلنا الكراهية قادرين على التفاعل، تعبتُ من التجاهل. إن كانت محبتنا انقطعت، لنحولّها إلى أي نوع آخر من المشاعر. آملُ أن نصل للمرحلة التي يكون وجودك فيها معي في نفس المكان أمر عاديّ، أو على الأقل ليس مربكا. أن يكف ذكر اسمك عن إصابتي بالتوتر، أن تكف ذكرياتنا عن تذكيري بك دائما. سأفصل بينكما. سيصبح الذي أحببته -وهذه حقيقة للأسف- في ركن بعيد في قلبي موضوعا بحرص مع باقي آلامي، فيما ستصبح أنت شخص آخر أتفاعل معه بطريقة أخرى لا يهم كونها إيجابية بقدر ما يهم كونها مغايرة. سأتوقف عن تصفح صفحتك كل خمس دقائق، سأسمع أغانيك بهدوء محايد، وسأفكر فيما تكتبه بشكل أدبي. لن أبكي مع كل سطر تكتبه عنّي، لأنني أراني عندك من جديد، وكل سطر لا تكتبه عنّي، لأني أخشى أن تكون نسيتني بهذه السرعة. سأتوقف عن الكتابة عنك وإليك. وسأكتب قصصي التي أراكمها باستمرار، فيما أواظب على الكتابة عنك يوميا، كتابة لا تفيدني أنا نفسي.

ربما إن عددنا أسباب الكراهية، نكتشف عدم وجودها فنعود. ربما نكتشف عمقها فتتجسد. الأهم، أن نتخلص من التجاهل، وننتقل بعلاقتنا، المتطورة بسرعة منذ البداية، إلى مرحلة أخرى. المرحلة الحالية تصيبني باحباط قد يسعدك، ولكنّه يقتلني ببطء، وأنا لا أوافق على قتلي بهذه الطريقة.

6 comments:

  1. مش مصدقـــة..!!

    ReplyDelete
  2. اه انا مرام على فكرة
    انا مرام.. انا مش مصدقـة..!!

    ReplyDelete
  3. إن كانت محبتنا انقطعت
    لنحولّها إلى أي نوع آخر من المشاعر...

    اللي هوا ايه؟ الإنسان لما يبطّل يحب حد، بيبقى إيه؟ ايه المشاعر اللي ممكن تحل محل الحب؟ تفتكري موجودة دي يا سمية؟؟ :(

    ReplyDelete
  4. فوق الرهيييييييييييب

    ReplyDelete
  5. رائعة وعبقرية وفظيعة بطريقة غريبة
    :)

    ReplyDelete
  6. قلبتى عليا المواجع !! :(

    تحياتى على عبقرية الوصف

    ReplyDelete