Wednesday, November 9, 2011

أريد لهذه القصيدة أن تنتهي

أريد أن أكف للحظة واحدة عن تفسير كل شيء فقط بهدف: أن أثبت أنني لا شيء.
أريد للحظة واحدة فقط أن أفرد ظهري وأرفع رأسي، دون أن أتلفت حولي خشية أن يطيّر أحدهم رقبتي بضربة سيف مفاجئة.
أريد ألا أتوجس وأنغلق على ذاتي مع كل محاولة من أحد لمساعدتي .
أريد ألا أكره حب الآخرين لي.
أريد ألا أكره ابتعاد الآخرين عنّي.
أريد أن أتخلص من احساسي بالذنب نحو من لا أحمل ذنبهم.
أريد أن أشعر بالمسؤولية نحو المسؤولين منّي.
أريد أن تكف حشرات مخي عن الطنين، لثانية واحدة فقط أستطيع أن أسمع فيها الأصوات كما هي.
أريد أن تكف مخالب روحي عن نهشها، لثانية واحدة أستطيع أن أنظر فيها إلى قلبي فأراه بوضوح.
أريد أن آخذ نفسي بهدوء ودون تسارع ومجاهدة من رئتي لأخذه قبل فوات الأوان.
أريد أن يكون زفيري عملية ميكانيكية وليس تنهدّا.
أريد أن أشم هواء نقيّا وباستمتاع، دون تخوفات.
أريد أن أهدأ. أريد أن أهدأ. أريد أن أهدأ.

وأُريدُ أن أحيا ...


---------
العنوان والجملة الأخيرة مأخوذان عن درويش.


4 comments:

  1. أريد ألا أكره حب الآخرين لي

    ReplyDelete
  2. أريد أن أتخلص من احساسي بالذنب نحو من لا أحمل ذنبهم.

    ReplyDelete
  3. بسيطة .. في حكمة بتقول

    If You really want something, you'll find the way to it

    قد تكون لحظة في مكان محبب مع موسيقى هادئة .. قد تكون مياة البحر و رائحته .. قد يكون السجود لله تعالى

    قد تكون كلها مجتمعة

    المهم .. جدي طريقك

    تحياتي لقلمك :)

    ReplyDelete
  4. أريد أن أكف للحظة واحدة عن تفسير كل شيء فقط بهدف: أن أثبت أنني لا شيء.
    Amazing

    ReplyDelete